sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / الامر الواقع / من استدرج من ؟ أحمد الأسير أم تلفزيون الجديد ؟

من استدرج من ؟ أحمد الأسير أم تلفزيون الجديد ؟
26 June 2012 10:10 am


لن ندعكم تنامون لا في الليل ولا في النهار
حرك الشيخ احمد الاسير المياه التي كانت في الاساس متحركة لكنه زاد من صخب الحياة السياسية توتراً وأخرج الادبيات السياسية من عقالها مما ترك موجة من الاستغراب والدهشة, خصوصاً أن امام مسجد بلال بن رباح أطلق كلاماً وصل الى حدوده القصوى من الصراحة والجرأة والمتفلت من كل الضوابط.

بغض النظرعن المضمون لكن التعابير خرجت عن المألوف حيث لم يتوان عن القول بأنه لن يترك «الشيخ حسن نصر الله ولا الرئيس نبيه بري ينامون ليلاً هم وعائلاتهم» ويضيف لهذا التهديد كلمة «سلمياً» تخفيفاً لحدته.

ولم يكتف الشيخ الاسير بخطبة الجمعة ربما لان السامعين كانوا قلة من المصلين بل انتقل الى محطة «الجديد» ليتابع ما بدأه لكن مع جمهور اوسع فاوقع المحطة بشركه كما انه دخل في معمعة يصعب كثيراً الخروج منها الا بتوضيحات تشبه الاعتذار.

فتلفزيون «الجديد» الذي نأى بنفسه سريعاًعندما أصدر بيانه غاسلاً يديه من كل ما ورد على لسان الشيخ الاسير متهماً اياه باثارة النعرات المذهبية كما انه اتهمه بالجهل في اللغة الانكليزية و«الديار» اذ تنشر البيان التوضيحي لقناة «الجديد» فانها ايضاً اتصلت بالشيخ احمد الاسير وكانت الوقائع على الشكل التالي:فور الانتهاء من الحوار المباشر مع الشيخ الاسير اثيرت موجة عارمة من الاستنكارات وصلت الى ادارة التلفزيون الذي لم يتأخر عن اصدار بيان شامل حول ظروف وقائع الحوار و«الديار» تنشره مرفقاً كما انها اتصلت بالشيخ الاسير الذي اوضح ان ادارة «الجديد» هي التي اتصلت به وهم عرفوا ان «الجمعة» قبل «الاحد» واذا كنت جاهلاً بالانكليزية لكنني اعرف بترتيب الايام وهم في السابق بثوا خطابي التصعيدي نهار الجمعة وان كان هذا الخطاب لا يناسبهم لماذا قاموا ببثه ولماذا استضافوني مع العلم انني اتصلت بالمذيعة نانسي السبع نهار السبت واعلمتها بنيتي التصعيد وهي اعتبرت ان ليس هناك من مشكلة وكذلك عدت وكررت الامر وانا في الاستوديو وتقريرهم هذا غير مبرر.

اذا كانت ادارة تلفزيون «الجديد» تؤله الاشخاص فانا لي اله واحد واكفر بألوهية هؤلاء الاشخاص واعتبرهم كجميع الناس.

كلنا مواطنون سواء وانا لم اتكلم بشكل مذهبي وقلت نريد ان نعيش سويا وهم يقلبون المعادلة ويتهموننا بالمذهبية لعدم التكلم بجوهر المشكلة التي هي الهيمنة على البلد بالسلاح.

لم يعد في لبنان حرية رأي ولا تعبير الا ما يملوه علينا هم. وتوضيحاً حول لعبة الاطفال أكرر وأؤكد انها تقول بالانكليزية «اضرب السيدة عائشة» . اذا كان هناك من خطأ فلماذا تم سحب هذه الالعاب، وبكل الاحوال الموضوع ليس محصوراً بلعب الاطفال بل بالاعتداءات التي تطال مناصريننا وخصوصاً امام السفارة الكويتية عندما اعتدوا على مشايخنا وشتموا الصحابة امام باب مسجدي.

واكد الاسير على امتعاض رئيس مجلس النواب نبيه بري من تسمية احد المساجد باسم السيدة عائشة وهو عبر عن هذا الامتعاض للمفتي سليم سوسان كما اننا نسأل اهالي بلدة النجارية عن المسجد الذي بناه الحج المحسن عفيف الصلح ومن هم شاغلوه حالياً ولماذا يمنعوننا من تأدية الصلاة فيه.

انا اعود واؤكد انه اذا ظلت قصة الهيمنة والازدراء مستمرة ليسوا ابطالاً لوحدهم وعليهم ان يخضعوا للدولة مثلنا وسلاحهم يجب ان يكون بيد الدولة وسبب «فرعنتهم» هو السلاح وسيكون حراكنا ضدهم سلمياً وموجعاً.

البيان الحرفي لاعتذار «الجديد»: نعتذر عّما تلفظ به الضيف

ماذا جاء في النص الحرفي لاعتذار الجديد؟
حالة الموج العالي التي اصطنعها أحمد الأسير لم تلقَ أي رد من الأحزاب والتيارات المقصود إثارتها، وقناة «الجديد» التي ما عرفت يوماً الخطاب الطائفي لغة لها تعتذر من مشاهديها عن كل ما تلفظ به ضيفها الذي لم يحترم أصول الضيافة ولم يراع مشاعر اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم وطوائفهم وسمح للسانه أن يُهين ويشتم ويتوعد بسهر الليالي وأرق المجتمع... وإذا كان هناك من اعتذار فإن الجديد تقدمه لكل مشاهد شعر بجرح في طائفته ولكل رجل دين تم ذكره من خلال شاشتنا، لا سيما وأن ضيفنا كان أسير معلومات مغلوطة وليس ذنب الطوائف أنه لا يُتقن اللغة الانكليزية فالتبست عليه الالفاظ.

من «الجديد» لن تكون هناك ممرات طائفية آمنة لأي شخص يعتلي هذا المنبر وليس في عرفنا المناطق الطوائفية العازلة. وإذا أراد هذا الشيخ ابتداع معارك ليعترف به القوم فلن تكون معاركه من هنا، ولكل من اتصل بنا اليوم نؤكد ان هذه القناة التي لا تمارس سياسة المنع على أي من الشخصيات السياسية أو الدينية سوف تكون مضطرة الى وضع حد لكل من يستغل المنابر الاعلامية للوصول وتحريك النعرات الطائفية. وإذا تعذرت المنابر على أحمد الأسير فإنه لن ينقطع وبإمكانه الالتحاق بمجموعة فضل شاكر العبسي الغنائية طالما انه اختبر الغناء مؤخراً في مهرجان صيدا... أما نحن فلم يأسرنا أحد في تاريخه ولن نعيش إعلامياً على فتات مذهبي وتحديداً إذا كانت المعلومات التي يبنى عليها الاتهام هي معطيات فارغة وتستند الى جهل في اللغة الانكليزية.

«لن ندعكم تنامون لا في الليل ولا في النهار»

ورد الى «الديار» بيانا وزع على جميع الاعلاميين في طرابلس وجاء فيه:
اسف اهالي مدينة طرابلس من قناة الجديد التي تحاول اللعب على خط السلم الاهلي والامن في مدينة طرابلس واعتبرت انها من خلال اخبارها العاجلة والضيوف الذين تستقبلهم انما تحاول تأجيج الصراع المذهبي في محافظة الشمال عموما ومنطقة طرابلس خصوصا.

كما ان الاخبار العاجلة الفتنوية التي ترد عبر شاشتها على مدار النهار والليل وخصوصا الخبر العاجل الذي ورد منذ فترة حول مقتل وجرح 50 عنصراً من الجيش اللبناني في نهر البارد انما يهدف لضرب الشعب الفلسطيني بالشعب اللبناني.

ولا ننسى حين تعرضت للاخوات المسلمات عندما عرضت فتاة محجبة منقبة ترقص فرحا دون الايضاح للمشاهد ان هذه الفتاة غير عاقلة وهي مجنونة بطبيعتها وافعالها لا تمت الى المسلمات المحجبات باي صلة.

لذا نقول لهذه القناة التي تنشر اخبار الفتنة الكاذبة وغيرها من برامج الحقد والكراهية
يا قناة اااااااة الجديد كفى كفى كفى والا سوف نحن لن ندعكم تنامون لا في الليل ولا في النهار. (سلمياً)

اليكم المقابلة والإعتذار بالفيديو:




 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • الإعلام الأمريكي يحذر من "وفاق شرقي"
  • بعد إعفائه من منصبه بسبب قضية خاشقجي.. سعود القحطاني يغير تعريفه على تويتر
  • لشو نتعلّم»؟ أرقام مُرعبة... خريّجون بلا عمل... الى متى؟
  • وزيرة الخارجية في حكومة الظل البريطانية: شعبية الأسد أكبر مما يشاع
  • الفاتيكان: على السعودية ألا تعتبر المسيحيين مواطنين من الدرجة الثانية
  • سيمونيان للصحافة الغربية: بريطانيا خدعت العالم، لكن في قناتكم لا نجد هذا الخبر! أنتم لا تتحدثون عن ذلك أما نحن فنتحدث،
  • لافروف يتحدث عن مسرحية الكيميائي في دوما..المخرج جهاز استخبارات أجنبي
  • مجلة "ذا ​نيويوركر​" الأميركية: واشنطن اختارت بن سلمان عميلا توكل إليه مهمة تغيير المنطقة"
  • التحكيم الدولي بين اسرائيل و لبنان طرحٌ مميت
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له