sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / بدون تعليق / قنابل فراغية ضخمة.. تفاصيل خطة إسرائيل لحرب لبنان القادمة

قنابل فراغية ضخمة.. تفاصيل خطة إسرائيل لحرب لبنان القادمة
04 September 2012 03:26 pm


إبادة قرى جنوبية بكاملها في الأيام الثلاثة الأولى للحرب!!
كشف نائب بلجيكي يمثل "حلف شمال الاطلسي" في البرلمان الاوروبي, أن الدول الاوروبية الرئيسية, وضعت في اجواء اقتراب اسرائيل كثيرا من شن هجوم عسكري هو الأوسع حتى الآن على "حزب الله" والجيش النظامي الحكومي في لبنان, سيشمل حسب الاستخبارات العبرية في بروكسل, معظم البنى التحتية الاقتصادية والامنية العسكرية, بحيث ستشكل مراكز حكومية مثل وزارتي الدفاع والخارجية وادارتي الاستخبارات وقوى الامن الداخلي ومواقع الاحزاب في العاصمة بيروت والمناطق الأخرى, اهدافا يجري تدميرها في الهجمات الجوية والصاروخية في الايام الثلاثة الاولى للحرب, الى جانب 120 هدفا صاروخيا وموقعا عسكريا ومقرا قياديا لـ"حزب الله" و"حركة امل" في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية من بيروت وصولا الى اقصى المرتفعات الجبلية في شمال لبنان.

وتوقع البرلماني "الاطلسي" في تصريحات لصحيفة خليجية , ان تكون المناورات العسكرية التي تشمل مهاجمة مجسمات تمثل عددا من القرى الحيوية الشيعية التي تؤكد الاستخبارات العسكرية العبرية "امان" انها مدججة بالصواريخ والمقاتلين قرب الحدود والخط الازرق, والتي تجرى قبالة بلدة العديسة اللبنانية منذ الثلاثاء الماضي وتستمر لحوالي اسبوع, آخر المناورات لقوات الدفاع الاسرائيلية قبل صدور الاوامر العليا ببدء الحرب.



ونقل النائب "الاطلسي" عن المصادر الاسرائيلية قولها ان كبار المسؤولين الامنيين والعسكريين وحتى السياسيين الاسرائيليين "يتوقعون سقوط خسائر بشرية في صفوف المدنيين في المدن والمناطق الاسرائيلية بصواريخ حزب الله في المرحلة الثانية من الحرب التي تبدأ بعد الايام الثلاثة الاولى منها بتدمير معظم قواعد حزب الله في جنوب الليطاني وشماله لابعاد خطر الصواريخ عن مستوطنات الجليل الاعلى الذي سيكون سكانه نزحوا تحت الارض, فيما سكان القرى الملاصقة للخط الازرق مثل مستوطنة المطلة سيكونون نزحوا عنها عشية بداية الهجوم الجوي الذي ستقوم به 50 مقاتلة دفعة واحدة ومئات راجمات الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى, فيما تكون ثلاثة ألوية من القوات البرية بقيادة لواء جولاني للقوات الخاصة تعبر بدباباتها والياتها وجنودها الخط الازرق امتدادا من القطاع الاوسط, حيث تجمع القرى والبلدات المسيحية وصولا الى مرتفعات مزارع شبعا حتى الحدود الشرقية في البقاع الغربي ومرتفعات الشوف غربا".



واستنادا الى التقارير الاستخبارية "الاطلسية" المتدفقة من اسرائيل واستخبارات "اليونيفيل" ومصادر امنية لبنانية, فقد قال البرلماني الاوروبي إن التوقعات الاسرائيلية السرية لعدد القتلى الاسرائيليين في الحرب المقبلة مع حزب الله لن يكون اقل من 700 الى الف قتيل بالصواريخ بعيدة المدى, اذ يمتلك الحزب ما بين 40 و50 الف صاروخ معظمها (80 في المئة) ذات المديين القصير والمتوسط المنصوبة في ضفتي الليطاني والتي سيجري تدمير معظمها في الايام الاولى الثلاثة للحرب فيما معظم الاصابات والاضرار ستنجم عن الصواريخ بعيدة المدى التي ستستهدف المدن والتي قد ينجح ما بين 10 و20 في المئة منها في بلوغ اهدافها دون ان تدمر بالصواريخ العبرية المضادة (القباب الفولاذية وصواريخ باتريوت وما شابهها من صواريخ اسرائيلية واوروبية دفاعية).



وسربت التقارير عن مسؤولين عسكريين في وزارة الدفاع الإسرائيلية, قولهم ان عددا من المقاتلات الجوية القاذفة من نوعي اف - 16 واف - 18 ستنقل قنابل فراغية ضخمة بعضها مزود بـ"حشوات كيماوية او بيولوجية", ستقصف بها اي منطقة يطلق "حزب الله" منها صواريخ مزودة برؤوس كيماوية, كما أن الحرب الاسرائيلية المقبلة ضد لبنان ستعتمد بشكل رئيسي على القذائف الجوية الصاروخية الانشطارية والفراغية والخارقة للأعماق للقضاء على المخابئ تحت الارض واحداث تدميرات هائلة تؤدي الى زوال قرى بكاملها عن الخريطة في جنوب لبنان وبقاعه الشمالي.



في ذات السياق قالت صحيفة 'هآريتس' الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان تنظيم القاعدة هدد حزب الله الذي يدعم النظام السوري. تقول الصحيفة في بداية المقال الذي نشرته 'انضم حليف جديد لاسرائيل في الحرب على الحزب الله' وهو تنظيم القاعدة او ما يدعيه 'كتائب عبد الله عزام في سوريا'. ويقول الشريط الذي نقلت الصحيفة الاسرائيلية عنه تهديد التنظيم 'ان قول الطائفة الشيعية ان اسرائيل والولايات المتحدة هم المسؤولين عن اغتيال رفيق الحريري لا اساس لها. هم الذين قتلوه. وبحسب ما نقلته الصحيفة ان 'ماجد' السعودي الاصل والذي عاش في مخيم عين الحلوة في لبنان هو من يقود التنظيم بحسب تقييم المخابرات الاردنية وهو قائد لـ6 آلاف ناشط من التنظيم تسللوا الى سوريا من العراق وتركيا. وهدد 'ماجد' القيادي في تنظيم القاعدة حزب الله اذا ما استمر في اتخاذ سياسة دعم دمشق، سيكون وجود حزب الله تهديدا للأمن. مشيرا ان منظمته لن تتردد في ضرب السياحة في لبنان اذا ما استمرت في تأييد حزب الله وزعيمه.

وذكرت الصحيفة ان التنظيم يتنافس مع منظمة جهادية اخرى تسمى 'جبهة الخلاص من المواطنين السورييين' بقيادة سلفي اردني اسمه محمد عمر ويلقب بـ'ابوسياف' والذي اعلن مسؤوليته عن عدة تفجيرات في سوريا. مشيرة انه قاتل في العراق وانضم اليه مقاتلين من ليبيا والسعودية والاردن ودول عربية اخرى.


شام لايف
 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • استهتار استعراضي بالعدالة
  • السعودية تكذّب رواية الرئيس الفرنسي بشأن احتجازها الحريري
  • وزيرة دنماركية للمسلمين: صيامكم خطر علينا
  • اعتصام يهودي في واشنطن احتجاجا على مجزرة غزة
  • جنرالا عمد إلى مقاطعة الرئيس الأمريكي سائلا إياه: من تريدنا أن نقتل؟
  • البنتاغون يبحث عن أدلة لتجنب أي تصعيد قد يخرج عن السيطرة في سوريا
  • هل يدرك ترامب أو أي من حلفائه أي لعبة خطرة يلعبون مع روسيا؟
  • واشنطن تدعي حصلوها على عينات دم وبول لضحايا "هجوم دوما" تؤكد إصابتهم بالكيميائي
  • بالأرقام.. المساعدات الأمريكية لـ20 دولة عربية
  • واشنطن تتوعد: سنسجل أسماء من يعارضوننا بشأن القدس
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له