sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / عالم حواء / وجهي نحيل فما العمل؟

وجهي نحيل فما العمل؟
06 March 2013 04:11 pm


تشكو كثير من الفتيات من نحافة الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمام الآخرين، ويمثل ذلك لهن ضيقاً.

ونحافة الوجه لها عدة أسباب، منها: العامل الوراثي، فضلاً عن الإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود، أو قلة النوم، وكذلك عدم تناول الغذاء المتوازن.

نحافة الوجه لها عدة أسباب، ومنها: قلة النوم، والإرهاق، وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، وقد يكون العامل وراثيا، كما أن هناك عادات خاطئة مثل اعتياد نظام غذائي لمنطقة معينة بالجسم دون غيرها.

ننصح بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة، على أن يتم تناولها كل يوم، مع الحرص على تناول فيتامين c ,a، وشرب قرابة لترين من الماء على الأقل، كما تفيد العصائر الطازجة، وممارسة الرياضة والتمارين الجسدية في الحفاظ على تناسق ونضارة الجسم بشكل عام، وبخاصة الوجه.

هناك بعض حالات النحافة التي ليس لها حل سوى العلاج الجراحي للأجزاء التي بها تجويف.

نحافة الوجه لا تمثل عيباً يمكن أن تخجل منه المرأة؛ لأن الأهم هو نضارة البشرة. لافتا أن المرأة التي تتبع نظام حمية للتخسيس يظهر أثر ذلك على وجهها أولا، قبل الأماكن الأخرى من الجسم.

خلطات الأعشاب لتسمين الوجه

وللأعشاب دور كبير في علاج نحافة الوجه،هناك طرق كثيرة يمكن بها القضاء على نحافة الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، مع إضافة ملعقة عسل أسود أو عسل نحل، وملعقة خميرة بيرة يومياً، ولمدة شهر كامل.

مساج البشرة بالزيوت

أن تسمين الوجه يتم بعمل مساج للبشرة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، باستخدام خليط من الزيوت المفيدة للبشرة، مثل: زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت اللوز، وزيت العنبر، وزيت الخروع، وزيت النعناع ويمكن خلطها جميعاً معاً أو بعضها، ويتم فرك الخدود بطريقة دائرية، بداية من طرف العين فهذا يؤدى لملء الخلايا الدهنية الخاصة بالبشرة؛ فيزداد حجمها وتجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا ينتفخ.
 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • هل سيؤثر أطول خسوف للقمر على صحة البشر؟
  • بعد توقعه الزلزال الكبير .. الشيخ جواد ابراهيم يعتذر بعد انقضاء فجر 28 تموز بسلام...
  • تناولت فاكهة ملوثة.. 100 دودة في دماغ طفلة!
  • اكتشاف خطر حقيقي لمعجون الأسنان
  • إدلب بانتظار هجوم الجيش السوري.. وأنقرة تستعد
  • روسيا لا تعتزم التخلي عن الدولار ولكنها تسعى للحد من المخاطر
  • الحريري رعت افتتاح مهرجان صيدا الثاني للمأكولات في مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle
  • المؤمن البريء" يكسر الجرّة بين ترامب وأردوغان
  • اختراق علمي .. كائنات مجمدة منذ 42 ألف عام تعود إلى الحياة
  • اسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام احتجاجي لمواجهة أزمة الكهرباء، يقول: التحركات الشعبية ستتواصل وتكبر من أجل تحصيل حقوق الناس