sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / البلدية صيدا / السعودي شارك على رأس وفد من المجلس البلدي في حفل كاريتاس – صيدا لتدشين عيادة طب الأسنان في المركز الصحي الإجتماعي

السعودي شارك على رأس وفد من المجلس البلدي في حفل كاريتاس – صيدا لتدشين عيادة طب الأسنان في المركز الصحي الإجتماعي
20 December 2014 07:28 pm


غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا
شارك رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على راس وفد من أعضاء المجلس البلدي ضم السيدة عرب رعد كلش والمحامي إسكندر الحداد والسيد محمد القبرصلي والمهندس محمود شريتح في حفل كاريتاس لبنان لتدشين عيادة طب الأسنان في المركز الصحي الإجتماعي في مطرانية الروم الكاثوليك في صيدا وبرعاية من صاحبي السيادة المطرانين إيلي بشارة الحداد والياس نصار وبتمويل من كاريتاس بولندا، وبدعوة من رئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم.

وكان في إستقبال الحضور والمدعوين المطران الحداد وممثل المطران الياس نصار المونسنيور مارون كيوان والأب جهاد فرنسيس ورئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم ورئيس كاريتاس صيدا عضو المجلس البلدي في صيدا الدكتور عبدالله كنعان.

وتقدم الحضور إلى المطران إيلي الحداد وممثل المطران الياس نصار المونسنيور مارون كيوان ، كل من الدكتور أحمد موسى ممثلا رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، وممثل النائب السيدة بهية الحريري الأستاذ نزار الرواس ، ورئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم، ورئيس البلدية المهندس السعودي، والأب جهاد فرنسيس ، والسفير البولندي في لبنان يوفتش بوزيك، والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب الدكتور بسام حمود، وممثل الدكتور عبدالرحمن البزري السيد عفيف حشيشو، وعدد من رؤساء البلديات في منطقة صيدا وأعضاء المجلس البلدي ولفيف من الكهنة وشخصيات.

وتخلل الحفل كلمة ترحيب بالحضور من الدكتور عبدالله كنعانالذي نوه بكل من ساهم في دعم هذا المشروع ، وأيضا نوه بدور رئيس البلدية المهندس محمد السعودي والمجلس البلدي في دعم نشاطات كاريتاس.

ثم تحدث المطران إيلي الحداد فقال

من هذه الدار بيت الجميع نرحّب بكم بإسمي وإسم صاحب السيادة المطران الياس نصار ولفيف الكهنة من الأبرشيتين.

إن كاريتاس التي تدفق محبتها على الجميع تستحق محبّتنا. فبعد أن رأينا، ونحن شهود عيان، الخدمات العديدة كمية ونوعية التي تقدّمها المؤسسة في لبنان عامة وفي إقليم صيدا والجنوب خاصة. لم يكن أمامنا سوى الرضوخ أمام طلب الإدارة المركزية تخصيص مزيد من المباني في المطرانية لتوسّع المؤسسة وازدياد خدماتها. هذه المرة كانت حصة عيادة الأسنان.

ما دفعنا أيضاً إلى الوقوف إلى جانب كاريتاس هو هذا البعد الشمولي الذي يخدم به مكتب صيدا الناس. فكل إنسان يطرق باب المؤسسة يجد أذناً صاغية. لقد تخطّيتم الطائفية والمذهبية والمواطنية المنغلقة، أصبحتم للكلّ. أليست هذه شهادة الإنجيل وبولس الرسول عبّر عن هذه الرسالة بقوله "صرت كلاًّ للكلّ، لأربح الكلّ". لقد ربحتم قلوبنا وبيوتنا، ولكن بنوع خاص ثقتنا. فنجدّد العزم للعمل معاً من خلال الإرشاد ويمثّلنا الأب جهاد فرنسيس، ومن خلال التمثيل الأبرشي للأستاذ حنين نحاس، ومن خلال التواصل الشخصي مع المسؤولين الأب بول والمكتب المركزي، والمسؤولين المحليين د. عبد الله كنعان والسيد شربل ديب، ونحن على العهد باقون. وأهلاً وسهلاً بكم.

كما كانت كلمة لرئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم الذي عرض لنشاطات كاريتاس وأهدافها شاكرا الحضور لمشاركتهم في هذا الحفل ودعم مسيرة كاريتاس .

ثم كانت كلمة للسفير البولندي بوزيك الذي أكد دعم بلاده للبنان من خلال دعم المشاريع التي تعود بالفائدة على الإنسان في هذا البلد, ومن هنا يأتي دعم كاريتاس بولندا لهذا المشروع الخيري التي مولت العيادة الطبية.



بعد ذلك قص المطران الحداد والمونسنيور كيوان والأب كرم والسعودي والسفير بوزيك شريط إفتتاح العيادة وسط تصفيق الحضور، ثم كان جولة في العيادة .



تصريح السفير بوزيك

وعلى هامش الإحتفال، ادان سفير بولندا يوفتش بوزيك في تصريح له للإعلاميين الاعتداءات التي طاولت الجيش اللبناني عند الحدود اللبنانيه – السورية معربا عن عدم اطمئنانه للوضع الامني اللبناني إلا أنه أمل في أن تتحسن الظروف الحالية في لبنان ولا سيما وأننا على أبواب عيدي الميلاد ورأس السنة .

وقال ان بولندا لا تتدخل بالشأن السياسي اللبناني الداخلي مثنيا على الدور الذي يقوم به لجيش اللبناني بالحفاظ على الأمن ونحن ندعمه بشتى المجالات.
تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • السعودي هنأ بعيد الأضحى المبارك واعتذر عن عدم تقبل التهاني وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة عشية العيد
  • السعودي هنا بعيد التحرير: يوم مجيد للبنان وجمبع اللبنانيين والعرب والتحية لارواح الشهداء والجرحى
  • السعودي رعى في بلدية صيدا حفل إختتام مشروع المجلس الأهلي لمكافحة لإدمان " تعزيز دور الشباب في المجتمع الصيداوي "
  • بلدية صيدا أضاءت نجمة صيدا بأنوار الزينة الميلادية
  • السعودي زار ثانوية الدكتور نزيه البزري في صيدا وتسلم باقات ورود من طلابها عربون تقدير ومحبة
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • السعودي إستنكر الإعتداء على المربي الأستاذ عدنان النقوزي واتصل به للإطمئان على صحته
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إستقبل وفد كشافة الجراح منوها بإنجازات مفوضية الجنوب وببرنامجها للعام الكشفي 2019
  • إستنفار سرية إطفاء بلدية صيدا لمواجهة تداعيات العاصفة
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين " الإخوة " والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم الميه وميه
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له