sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / البلدية صيدا / بلدية صيدا إستضافت اللقاء الترويجي لجمعية بيروت ماراثون للإعلان عن سباق السيدات أركضي لقدام في جبيل 7 حزيران القادرم

بلدية صيدا إستضافت اللقاء الترويجي لجمعية بيروت ماراثون للإعلان عن سباق السيدات أركضي لقدام في جبيل 7 حزيران القادرم
07 May 2015 06:37 pm


غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا
عقدت جمعية بيروت ماراثون لقاء حضره ممثلون عن الجمعيات والهيئات الأهلية والإجتماعية والنسائية والمؤسسات التربوية والكشفية في مدينة صيدا وجزين من أجل الإعلان عن سباق بيروت ماراثون للسيدات الذي تنظمّه الجمعية يوم الأحد 7 حزيران الشهر المقبل في مدينة جبيل – بيبلوس بالتعاون مع بلدية المدينة .

اللقاء الذي عقد في ضيافة القصر البلدي لمدينة صيدا تقدّم حضوره رئيس البلدية السيد محمد السعودي ورئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل، ومنسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، ونائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم، ومنسق الجمعية في صيدا السيد بشير السقا ، وعضو المجلس البلدي المهندس محمد منذر أبوظهر، والمؤلفة الموسيقية السبرانو هبة القواّس التي أنشدت النشيد الوطني اللبناني بمرافقة حضور اللقاء ثم كانت لها كلمة أشارت فيه لعلاقتها الوجدانية مع مدينتها صيدا معربة عن سعادتها في قيام هذا النشاط الذي يعطي صورة حقيقية عن المرأة اللبنانية.

بعد ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي للجمعية حسان محيي الدين كانت كلمة رئيس بلدية صيدا الذي أعرب عن سعادته في أن تحط جمعية بيروت ماراثون رحالها في صيدا لافتاً إلى أن الجمعية استطاعت في وقت قياسي أن تسجل نمواً قل نظيره بفضل الجهود التي تقوم بها السيدة مي الخليل وفريق العمل وأن من أسباب نجاح الجمعية أنها تجاوزت حدود بيروت على صعيد نشاطاتها التي طاولت كل المناطق اللبنانية وسجلت مشاركات في هذه النشاطات من أنحاء العالم .

ولفت إلى أن جمعية بيروت ماراثون حددت قضية لكل سباق من أجل الركض تحت عنوانها وحوّلت كل سباق إلى تظاهرة راقية للتعبير عن الرأي وليس آخرها سباق السيدات مشيراً إلى أن قضايا حقوق المرأة لاسيما في منطقتنا مازالت تحتاج الكثير من العمل حتى تستقيم الأمور وأن المشكلة ليست في النصوص القانونية وإنما في بعض العقليات التي تنكر هذه الحقوق علمأ أن الأديان كرّستها ثم إنتهكت هذه الحقوق تحت مسميات مثل العادات والتقاليد .

وختم داعياً لعدم التراجع في تحصيل هذه الحقوق ومن أجل ذلك علينا أن يكون إتجاهنا دائماً إلى الأمام وفق شعار السباق " أركضي لقداّم " مطالباً السيدة مي الخليل بأن يكون لصيدا العام المقبل نشاط على هذا الصعيد .

وفي كلمتها شكرت رئيسة جمعية بيروت ماراثون لرئيس بلدية صيدا صاحب الشخصية الإنمائية استضافته هذا اللقاء العابق بمحبة أهالي المدينة وبأريج زهر ليمون بساتينها وحيّت شهداء الوطن والصحافة في يوم 6 أيار واعتبرت أن تضحيات شهداء المؤسسات العسكرية والأمنية هي التي أتاحت لنا أن نكون اليوم في هذا اللقاء وأن يبقى الوطن مصاناً ومنيعاً .

وقالت أنها ليست المرة الأولى التي نأتي فيها الى صيدا ولن تكون الأخيرة وسبق أن أقمنا نشاطاً بالتعاون مع بلدية صيدا عام 2012 يوم نظّمنا سباقاً لإكتشاف المواهب تحت عنوان " بدنا نجمّع الألف عداء وعداءة " للركض في سباق الماراثون لمسافة 42 كلم ونحن اليوم في صيدا للإعلان عن سباق بيروت ماراثون للسيدات في نسخته الثالثة التي تقام يوم الأحد 7 حزيران المقبل في مدينة الحرف جبيل – بيبلوس بالتعاون مع مجلسها البلدي ورئيسه السيد زياد حوّاط وهو تأكيد على أهمية دور البلديات وشراكتها على هذا الصعيد .

وأضافت أننا في صيد اليوم لإنها كانت وستبقى بوابة الجنوب الغالي والأمانة في أعناق كل اللبنانيين ...

ونحن في صيدا لإنها مدينة الإنفتاح هكذا كانت وهكذا ستبقى ...

ونحن في صيدا لتأكيد التواصل بين المناطق اللبنانية وكي نوجّه الدعوة إلى أهلنا في صيدا وفي جزين وكل الجنوب للذهاب إلى جبيل والركض في شوارعها والتعرّف على معالمها الحضارية والتراثية .

ونحن في صيدا لنقول أن هذه المدينة جديرة أن تكون ممثلة وحاضرة في كل حدث واستحقاق ولتحكي قصة وإرادة ناسها في الحياة مهما تعاظمت التحديات .

ودعت رئيس بلدية صيدا أن يكون في صدارة المشاركين من المدينة يوم السباق وأنها تحمل له دعوة على هذا الصعيد من زميله رئيس بلدية جبيل مشيرة إلى أن الرجال متاح لهم المشاركة ضمن فعاليات السباق خصوصاً سباق المرح لمسافة 5 كلم بهدف دعم المرأة وحقوقها .

وختمت بدعوة المرأة الصيداوية والجنوبية عموماً لتكون بقلب هذا الحدث لترفع الصوت وتنقل صورتها الحقيقية لكل الوطن ولكل العالم وتؤكد حقيقة ما يقال بأن وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة وبأنها هي من تهّز السرير بيمينها والعالم بيسارها.

وختمت بالشكر للسبرانو هبة القّواس مشاركتها ووجّهت التحيّة لجنديين مجهولين كانا وراء تحضيرات اللقاء وهما عضو بلدية صيدا السيدة عرب كلش ومنسّق جمعية بيروت ماراثون لدى مدينة صيدا السيد بشير السقّا .

هذا وكان عرض خلال اللقاء فيلم وثائقي عن جمعية بيروت ماراثون وتوّلت السيدة الخليل تقديم سوار السباق لكل الحاضرين وأخذت الصور التذكارية .

 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • السعودي هنأ بعيد الأضحى المبارك واعتذر عن عدم تقبل التهاني وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة عشية العيد
  • السعودي هنا بعيد التحرير: يوم مجيد للبنان وجمبع اللبنانيين والعرب والتحية لارواح الشهداء والجرحى
  • السعودي رعى في بلدية صيدا حفل إختتام مشروع المجلس الأهلي لمكافحة لإدمان " تعزيز دور الشباب في المجتمع الصيداوي "
  • بلدية صيدا أضاءت نجمة صيدا بأنوار الزينة الميلادية
  • السعودي زار ثانوية الدكتور نزيه البزري في صيدا وتسلم باقات ورود من طلابها عربون تقدير ومحبة
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • السعودي إستنكر الإعتداء على المربي الأستاذ عدنان النقوزي واتصل به للإطمئان على صحته
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إستقبل وفد كشافة الجراح منوها بإنجازات مفوضية الجنوب وببرنامجها للعام الكشفي 2019
  • إستنفار سرية إطفاء بلدية صيدا لمواجهة تداعيات العاصفة
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين " الإخوة " والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم الميه وميه
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له