sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / البلدية صيدا / برعاية السعودي وحضور نقيب المحررين وممثل نقيب المصورين بلدية صيدا كرمت الإعلاميين وعميدهم الأستاذ نزيه نقوزي في عيد الصحافة

برعاية السعودي وحضور نقيب المحررين وممثل نقيب المصورين بلدية صيدا كرمت الإعلاميين وعميدهم الأستاذ نزيه نقوزي في عيد الصحافة
07 May 2015 06:53 pm


غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا
لمناسبة عيد الصحافة ، أقامت بلدية صيدا حفل عشاء تكريمي في مطعم العربي على شرف الإعلاميين في مدينة صيدا تخلله تكريم عميد الإعلاميين في صيدا والجنوب الأستاذ نزيه نقوزي لمسيرة 50 عاما من العطاء الإعلامي ، حيث رعى الحفل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وبحضور نقيب المحررين الأستاذ الياس عون ونقيب المصورين الصحافيين الأستاذ كريم الحاج ممثلا بنائبه الأستاذ لطف الله ضاهر، ومستشار نقابة المحررين في صيدا والجنوب الأستاذ أحمد الغربي وأعضاء المجلس البلدي وممثلين عن مختلف وسائل الإعلام في منطقة صيدا .

الحفل إستهل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من رئيس اللجنة الإعلامية في بلدية صيدا الاستاذ مطاع مجذوب التي قال فيها:

أهلا بكم في حفلنا هذا الذي يقام برعاية رئيس المجلس البلدي الأستاذ محمد السعودي للتعبير عن إعتزاز بلدية صيدا بكم والإحتفاء سويا بيوم الصحافة وذكرى شهداء الصحافة .

هذه المناسبة العزيزة على قلوبكم وقلوبنا جميعا نتوجها بتكريم عميد الإعلاميين في صيد والجنوب الأستاذ نزيه نقوزي ، وذلك تقديرا من المجلس البلدي ورئيسه لمسيرة 50 عاما من العطاء الإعلامي للأستاذ نقوزي، وهي أيضا تجسد مسيرة كل منكم في العطاء والتضحية في خدمة صيدا ومنطقتها..

نرحب بكم بإسم الأستاذ السعودي والمجلس البلدي واللجنة الإعلامية في بلدية صيدا أجمل ترحيب في حفلنا التكريمي هذا، فأنتم شركاء معنا في بلدية صيدا في كل إنجاز وعمل قمنا به وحققناه من أجل مصلحة صيدا وأهلها ومنطقتها ..





السعودي



ثم تحدث رئيس البلدية المهندس محمد السعودي محييا الإعلاميين والإعلاميات في هذه المناسبة مؤكدا بأن العلاقة معهم قديمة ومتجددة.

كما وأعرب عن الإعتزاز بمسيرة العطاء الإعلامي على مدى 50 عاما لعميد الإعلاميين في صيدا والجنوب الأستاذ نزيه نقوزي فهو لم يكل ولم يمل في حمل لواء الصحافة والإعلام .

كما حيا السعودي شهداء الصحافة في لبنان وفي كل بلد فهم مثال على تضحيات الإعلاميين وأن كل صحافي وإعلامي يحمل دمه على كفه ولا سيما في المناطق الساخنة والتي تشهد أزمات مؤسفة.

وختم قائلا : نجدد ثقتنا بصحافيي واعلاميي صيدا وانا احبكم كلكم بدون استثناء



عون

كلمة نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون:

ان يُكرِّم رئيس بلدية صيدا الاستاذ محمد السعودي الزميل نزيه نقوزي ، فإنه يكرِّم انساناً صرف خمسين سنة من عمره في محراب مهنة المتاعب ، ولا تعب ولا ضيم ولا منّة .

منذ بداياته وحتى اليوم والزميل نزيه ممسك اليراع يغمسه في مداد العمر. لقد تفانى في خدمة الخبر الصحافي وعبر هذا اليراع كانت له جولات من التحقيقات والاحاديث مع اشخاص كانوا في هرم المسؤولية .

وعبر هذا اليراع دبّج المقالات الصحافية انتقد فيها من تقاعس عن خدمة المواطنين وفي المقدمة المواطنون الجنوبيون .

انه ابن صيدا عاصمة الجنوب التي اعطت الوطن ، وما زالت غارقة في العطاء ، نخبة من الرجال الرجال في دنيا السياسة والقانون والطب والأدب والصحافة والتربية والمال والتجارة .

تتكسر امواج البحر على اقدام قلعتها الغارقة في التاريخ ، وشعبها ينشد الراحة والامان والعيش الرغيد .

تضرب العواصف العاتية صيدا ، وشعبها في توثب دائم نحو العطاء. والصحافيون في صيدا ما فرطوّا يوماً بحّبة تراب من ترابها المجبول بعرق الجبين .

ان تكريم الزميل نزيه نقوزي هو تكريم لجميع محرري الصحافة . فهذا الزميل الذي ما تلكأ مرة عن تلبية نداء المهنة ، يمضي عمره الخمسيني في كنف صاحبة الجلالة، مرتاحاً الى ما اعطى ومطمئناً الى الوزنات التي جناها .

اخي نزيه ، ايها الزميل المتكىء على عصا السنين ، لقد امضيت العمر في بحر العطاء الصحافي . فهنيئاً لك وللزملاء امثالك . واكرم بك سنديانة من سنديانات لبنان الدهرية.



نقوزي

من جهته رد المحتفى به االأستاذ نقوزي بكلمة شكر ومما قال فيها:

في مناسبة ذكرى شهداء لبنان بمناسبة اليوم العالمي للصحافة لا يسعني باسمي وباسم زملائي الصحافيين وباسم نقيب المحررين وممثل نقيب المصورين الا ان اتقدم بجزيل الشكر لبلدية صيدا لمجلسها البلدي وللرئيس الحبيب الأستاذ محمد السعودي لتكريه لنا وللجسم الإعلامي...

البلدية اليوم تكرم شخصا موجودا هو شريك مع زملائه الصحافيين بكل انجازات هذ البلد، وهم لم يبخلوا يوما في القيام بواجبهم الوطني والمهني في خدمة صيدا ومنطقتها وبلدهم.

وحيا نقوزي ممن رحل من الصحافيين في صيدا ومنهم الشهيد عبدالغني الجردلي والزملاء نبيه باشو ونسيب البزري وعبدالحميد أبوظهر.. وكذلك وجه التحية لروح نقيب المحررين الراحل الأستاذ ملحم كرم الذي كان يخص الإعلاميين في صيدا بالتشجيع والرعاية.

تقديم الدرع وباقات الورد

بعد ذلك قدم السعودي درع شكر وتقدير من بلدية صيدا للأستاذ نقوزي .. كما قدمت عضو المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب الددا باقة ورد بإسم المجلس البلدي للاستاذ نقوزي، وقدمت الإعلامية رئيفة الملاح باقة ورد بإسم الإعلاميين والإعلاميات في منطقة صيدا، وقدم عضو المجلس البلدي الحاج حسن الشماس هدية رمزية للمحتفى به الأستاذ نقوزي .

كما قدم الإعلامي عفيف الجردلي درعاً تقديرياً للمكرّم الأستاذ نقوزي عبارة عن منحوتة من الخشب على شكل قلم، وقام بتقديم لوحة فنية لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي تقديرا له ولجهوده.

وقام المهندس خضر زهرة بتقديم درعين تقديريين لكل من المحتفى به الأستاذ نقوزي والمهندس السعودي بإسم موقع صيدا اون لاين.
تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • السعودي هنأ بعيد الأضحى المبارك واعتذر عن عدم تقبل التهاني وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة عشية العيد
  • السعودي هنا بعيد التحرير: يوم مجيد للبنان وجمبع اللبنانيين والعرب والتحية لارواح الشهداء والجرحى
  • السعودي رعى في بلدية صيدا حفل إختتام مشروع المجلس الأهلي لمكافحة لإدمان " تعزيز دور الشباب في المجتمع الصيداوي "
  • بلدية صيدا أضاءت نجمة صيدا بأنوار الزينة الميلادية
  • السعودي زار ثانوية الدكتور نزيه البزري في صيدا وتسلم باقات ورود من طلابها عربون تقدير ومحبة
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • السعودي إستنكر الإعتداء على المربي الأستاذ عدنان النقوزي واتصل به للإطمئان على صحته
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إستقبل وفد كشافة الجراح منوها بإنجازات مفوضية الجنوب وببرنامجها للعام الكشفي 2019
  • إستنفار سرية إطفاء بلدية صيدا لمواجهة تداعيات العاصفة
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين " الإخوة " والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم الميه وميه
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له