sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / البلدية صيدا / السعودي رعى حفل إطلاق جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا

السعودي رعى حفل إطلاق جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا
09 May 2015 10:48 pm


غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا
برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بعضو المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة، إحتفل في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي بإطلاق جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وذلك بحضور الأستاذ نزار الرواس ممثلا النائب السيدة بهية الحريري، وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، والدكتور عبدالرحمن البزري ، والسيد محمد الزعتري ممثلا المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في صيدا الدكتور بسام حمود ومنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ، نقيب الغواصين المحترفين في لبنان السيد محمد السارجي، ونائب نقيب الصيادين السيد نزيه سنبل، وأعضاء المجلس البلدي السيدين كامل كزبر (رئيس الجمعية) ومطاع مجذوب والمهندسين منذر أبوظهر ومحمد البابا ومصطفى حجازي ومحمد السيد، والحاج أحمد نحولي وجمع من الشخصيات وممثلي الهيئات والجمعيات البيئية والكشفية ووفد كبير من مسعفي فوج الإنقاذ الشعبي برئاسة السيدعبد عنتر، ومتطوعي فوج إطفاء صيدا القديمة برئاسة السيد محمد حماد وصلاح الآغا.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيب من عضو الهيئة الإدارية في الجمعية السيد إبراهيم الحريري، فكلمة رئيس الجمعية الأستاذ كامل كزبر الذي قال:

لا يخفى على أحد ما عانته مدينتنا الساحلية من تشويه بيئي وضرر صحي نتيجة جبل النفايات سواء كان ذلك على المدينة أو على شواطئها ومنذ سنوات ، هذا الجبل اصبح من الماضي ولله الحمد ، بعد ان استطاعت بلدية صيدا مع كافة أهل المدينة من منطلق حبهم لمدينتهم وباجماع ارادتهم على تجاوز كل مستحيل من اعادة المدينة الى رونقها الجميل ...

ولما كان موقع الزيرة الأثري هو جزء من صيدا وامتداد لها إلا ان الجيولوجيا قد فرقت بينهما لكنها لم تستطع أن تفرق بين قلوب المدينة وزيرتهم الجميلة . من هنا حرصنا على اعادة التواصل مع الزيرة من خلال اعادة تأهيلها .

ان تأسيس جمعية اصدقاء زيرة صيدا، وهو الاسم الذي أحبه الصيداويون جاء بدعم وتشجيع من رئيس بلدية صيدا الحريص على تطوير هذه المدينة بكل مرافقها ، لهذا تشكلت هذه الجمعية من جميع أطياف المدينة فصيدا للجميع، والزيرة جزء من صيدا لتكون وتبقى مقصد الجميع من حيث الترفيه، ولاعادة مكانتها السياحية البحرية، وليعود التلاحم بين أهل صيدا ومتنزههم البحري الى شكله الحضاري المرتجى.

لذلك نامل من اهل المدينة الأوفياء مؤازرتنا في ما نهدف اليه وذلك من خلال التشجيع والدعم، والحق أقول : أننا لمسنا تضافر الجهود المخلصة من فعاليات المدينة أثناء زيارتنا لهم واطلاعهم على مشروعنا الكبير الذي عرضناه عليكم من خلال الفيلم الوثائقي .

لا شك ان الموسم الصيفي قد بدأ وان اجراءات انشاء الجمعية قد تأخر ورغم ذلك نعدكم بأننا سنبذل جهودنا في سبيل تحقيق نظافة الزيرة أولا وذلك بالتعاون مع كل المخلصين من وزارات وجمعيات وفعاليات هذه المدينة الطيبة .

نحن وأنتم وكل من يحب صيدا وشاطئها وزيرتها مدعوون الى الوقوف معنا حتى يتحقق أملنا في اعادة زيرة صيدا وشواطئها الى وجهها الأصيل المشرق .

أسماء الهيئة الإدارية

ثم عدد كزبر أسماء الهيئة الإدارية للجمعية كالتالي

كامل كزبر (رئيسا) – نسرين غزاوي (نائب الرئيس) – طارق ابو زينب (امين السر) – معروف سعد (امين الصندوق)- ابراهيم الحريري (امين التجهيزات) – محمد البابا (مسؤول العلاقات العامة) – مصطفى حبلي (مسؤول الاعلام) – ربيع العوجي (مسؤول الأنشطة) – محمد السارجي (مستشار الأمور البحرية) – رامي بشاشة (مستشار التراث والثقافة) – فضل ابو ضهر (مفوض لدى الحكومة)



عرض مشاريع

وتخلل الحفل عرض لمشاريع تأهيل الزيرة قدمها السيد مصطفى نجم والمهندس محمد البابا، ومنها مشروع لإنارة الزيرة من حركة موج البحري مقدما من شركة محمود أيوب الإماراتية كمساهمة متواضعة في جهود الجمعية .

دالي بلطة

من جهته نوه المهندس علي دالي بلطة بإسم رئيس البلدية المهندس السعودي بالجهود التي بذلتها الهيئة التأسيسية لإطلاق جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وعرض أهدافها ورؤيتها .. كما نوه بالمشاريع التي طرحت لتأهيلها والتي تتضمن حسا ومسؤولية أخلاقية وإجتماعية، متمنيا لأصحابها النجاح والمتابعة بإرادة صلبة معلنا وقوف بلدية صيدا إلى جانب الجهود التي تبذلها جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا خدمة للمدينة وأهلها .

قطع قالب الإحتفال

بعد ذلك جرى قطع قالب الإحتفال والتقاط الصور التذكارية للهيئة الإدارية للجمعية، فكوكتيل بالمناسبة.

 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • السعودي هنأ بعيد الأضحى المبارك واعتذر عن عدم تقبل التهاني وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة عشية العيد
  • السعودي هنا بعيد التحرير: يوم مجيد للبنان وجمبع اللبنانيين والعرب والتحية لارواح الشهداء والجرحى
  • السعودي رعى في بلدية صيدا حفل إختتام مشروع المجلس الأهلي لمكافحة لإدمان " تعزيز دور الشباب في المجتمع الصيداوي "
  • بلدية صيدا أضاءت نجمة صيدا بأنوار الزينة الميلادية
  • السعودي زار ثانوية الدكتور نزيه البزري في صيدا وتسلم باقات ورود من طلابها عربون تقدير ومحبة
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • السعودي إستنكر الإعتداء على المربي الأستاذ عدنان النقوزي واتصل به للإطمئان على صحته
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إستقبل وفد كشافة الجراح منوها بإنجازات مفوضية الجنوب وببرنامجها للعام الكشفي 2019
  • إستنفار سرية إطفاء بلدية صيدا لمواجهة تداعيات العاصفة
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين " الإخوة " والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم الميه وميه
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له