sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / البلدية صيدا / السعودي تفقد أضرار الحديقة العامة بعد عملية التخريب: ضعاف النفوس لا يريدون شم روائح الزهور بل روائح النفايات

السعودي تفقد أضرار الحديقة العامة بعد عملية التخريب: ضعاف النفوس لا يريدون شم روائح الزهور بل روائح النفايات
30 April 2016 04:33 pm


غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا
تفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الحديقة العامة التي تحمل إسمه والتي أقيمت مكان جبل النفايات (سابقا) وطاولتها عملية تخريب حصلت ليل الخميس – الجمعة وبخاصة لمصابيح الإنارة ومستوعبات النفايات وقساطل الري، حيث إتهم ضعاف النفوس بالوقوف خلف التخريب الذين" تعودوا على شم روائح الزبالة بدلا من روائح الأزهار".

ورافق المهندس السعودي قائد شرطة بلدية صيدا المؤهل أول بلال الصياد، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المهندس محمد حلمي السعودي، ووفد من أصحاب الدباغات المجاورة للمكان، حيث أعلن السعودي التوافق معهم على البدء بنقل هذه الدباغات إلى جنوبي المدينة بعد إيجاد المكان المناسب في محيط معمل معالجة النفايات.

السعودي

وفيما كان رجال قوى الأمن الداخلي يقومون برفع الأدلة ويكشفون على أعمال التخريب، أدلى المهندس السعودي بتصريح قال فيه:

الكلمة التي أوجهها لمن قام بالتخريب هي اتقوا الله في بلدكم ومدينتكم، جئتم لتخربوا الأزهار والورود فلماذا الأزهار لا تعجبكم. يبدو أن من قام بذلك متعود على أن يشم روائح الزبالة بدلا من روائح الزهور..

أنا لأ أتهم أحدا او طرفا لأن هذا التخريب لا يفيد أحدا، فيا جماعة إتقوا الله وليعد كل شخص إلى ضميره فهذه الحديقة ليست لمحمد السعودي ولا لأي عضو من أعضاء المجلس البلدي، وليست لمدينة صيدا وحدها وإنما هي حديقة للجميع من أبناء صيدا والجنوب ومن كل لبنان ولكل من يريد أن يأتي ويتفرج عليها وكيف تحول مكان جبل النفايات إلى حديقة عامة ومكان صديق للبيئة بمساحة ستصبح بعد سنوات نحو 100 ألف متر مربع، وهي قد تكون أكبر حديقة على شاطىء البحر الأبيض المتوسط.

وأشار إلى أن البلدية تقدمت بدعوى قضائية ضد مجهول والقوى الأمنية تحقق في موضوع التخريب، وما حصل ربما يحثنا على الإسراع في تأليف اللجنة التي ستدير الحديقة.

مؤتمر صحافي

وكان السعودي عقد مؤتمرا صحفيا في مكتبه في القصر البلدي في صيدا حول موضوع التخريب قال فيها:

اولا اهلا وسهلا بكم وساتطرق الى عملية التخريب من قبل مجهولين دخلوا إلى الحديقة وقاموا بتخريب مصابيح الانارة ورميها على الارض ونشر النفايات على بساط العشب الأخضر، ونزع أغطية مستوعبات المهملا ورميها أرضا وتوزيعها على أماكن مختلفة من الحديقة، فضلا عن تخريب بعض قساطل الري.

وأعلن ان الأمر قيد التحقيق بعدما تم رفع شكوى قضائية ونحن بصدد تأليف لجنة لادارة الحديقة وحراتسها على مدى 24 ساعة وتركيب كاميرات مراقبة.

وإن شاء الله يتم فتحها للعموم عند إنجاز تأليف اللجنة الإدارية خلال فترة أسابيع , لأننا نريد أن يكون ذلك مدروسا ومنظما والدليل .

قال : انا اتهم ضعفاء النفوس اينما كانوا ولا اريد أن اوجه الاتهام لفريق ولن اتحدث سياسة، اتحدث ان ضعاف النفوس هم الذين يريدون مشاهدة الزبالة وليس الزهور ، فمن قام بذلك يبدو أنه متعود على أن يشم رائحة الزبالة بدلا من أن يشم رائحة الزهور.

وعما إذا كان للعملية الإنتخابية البلدية علاقة بعملية التخريب قال: هذا التخريب حاصل قبل وبعد الانتخابات واكبر مثال على ذلك ما يحصل في القلعة البحرية، كل مدة يتم تخريب الأضواء فيها، هناك اناس هوايتها التخري سواء في انتخابات او لا ، الذي قام بالتخريب ضعيف النفس، وليس هناك من يدافع عنه، أنا أشك أن اي إنسان في صيدا يدافع عنه ويقول كتر خير من قام بهذا العمل

وحول ما وصلت إليه جولاته على فاعليات صيدا بما يتعلق بالإستحقاق الإنتخابي قال: انا رئيس بلدية صيدا ويوجد معي اعضاء بالمجلس البلدي ونحن نقول اننا نريد ان نتابع عملنا في الفترة القادمة.

لا توجد إشكالات مع أحد ، انا زرت الجماعة الاسلامية بصفتهم شركاء في البلدية والدكتور عبد الرحمن البزري بصفته شريك وتيار المستقبل بصفته ايضا شريك وحاولت الاجتماع مع الدكتور اسامه سعد الظاهر ان ظروفه لم تسمح لغاية الان، فالموضوع بالنسبة لي الزيارات ستكتمل مع الجميع ، كما زرت رجال الدين الذين اعطوني موعدا وسأستكمل الجولات هذا الاسبوع على العائلات والمستشفيات .

وردا على سؤال عما إذا كان السيد زيدان طرح عليه أسماء معينة خلال إجتماعه معه أجاب: بحثنا مع الاستاذ محمد زيدان ملاحظاته حول العمل البلدي ولم يتطرق إلى الأسماء او اعضاء واتفقنا على موعد آخر معه في 4 ايار القادم إن شاء الله.
تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • السعودي هنأ بعيد الأضحى المبارك واعتذر عن عدم تقبل التهاني وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة عشية العيد
  • السعودي هنا بعيد التحرير: يوم مجيد للبنان وجمبع اللبنانيين والعرب والتحية لارواح الشهداء والجرحى
  • السعودي رعى في بلدية صيدا حفل إختتام مشروع المجلس الأهلي لمكافحة لإدمان " تعزيز دور الشباب في المجتمع الصيداوي "
  • بلدية صيدا أضاءت نجمة صيدا بأنوار الزينة الميلادية
  • السعودي زار ثانوية الدكتور نزيه البزري في صيدا وتسلم باقات ورود من طلابها عربون تقدير ومحبة
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • السعودي إستنكر الإعتداء على المربي الأستاذ عدنان النقوزي واتصل به للإطمئان على صحته
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إستقبل وفد كشافة الجراح منوها بإنجازات مفوضية الجنوب وببرنامجها للعام الكشفي 2019
  • إستنفار سرية إطفاء بلدية صيدا لمواجهة تداعيات العاصفة
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين " الإخوة " والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم الميه وميه
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له