sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / البلدية صيدا / السعودي رعى حفل المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان لتكريم الفائزين في مسابقة أجمل تصميم غرافيكي للتوعية والحماية من المخدرات

السعودي رعى حفل المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان لتكريم الفائزين في مسابقة أجمل تصميم غرافيكي للتوعية والحماية من المخدرات
22 June 2016 01:07 am


غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا
برعاية رئيس بلدية المهندس محمد زهير السعودي كرم المجلس الاهلي لمكافحة الادمان الفائزين في مسابقة اجمل تصميم غرافيكي بين طلاب الجامعات حول موضوع التوعية والحماية من المخدرات وذلك في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في القصرالبلدي. وحضر الحفل الى المهندس السعودي، رئيس شعبة مكافحة المخدرات الإقليمية في الجنوب العقيد هنري منصور، والسفير عبد المولى الصلح، ورئيس دائرة التعليم المهني في الجنوب الأستاذ سمير محمود، والخبير في وزارة الشؤون الإجتماعية الأستاذ عادل الشباب، والسيد حسن فضل صالح ممثلا جمعية تجار صيدا وضواحيها، الدكتور خليل كاعين، وممثلا مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيد طارق ابو زينب والسيدة معادن الشريف، وممثلون عن الجامعات المشاركة والمؤسسات الأهلية وطلاب جامعات وأعضاء الهيئة الإدارية في المجلس الاهلي لمكافحة الإدمان: الحاج حسن أبوزيد ممثلا رئيس المجلس السيدة عرب رعد كلش، والسيدة بثينة الددا والسادة: مطاع مجذوب وجورج حايك وعدنان بلولي وجمال شعيب .

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من امين سر المجلس الاستاذ ماجد حمتو رحب فيها بالحضور وقال : أهلا وسهلا بكم جميعا في حفل لتكريم الفائزين من طلاب الجامعات بمسابقة اجمل تصميم غرافيكي حول التوعية والحماية من المخدرات. هذه الافة التي تجتاح المجتمعات وبسرعة متزايدة وذلك على الرغم من كل الجهود التي تبذلها حكومات الدول في العالم للتخفيف من آثارها المميتة على البشرية.



ثم عرض رئيس لجنة الادارة والتخطيط في المجلس الأهلي الاستاذ جورج الحايك مراحل تنظيم المسابقة فلفت إلى أن عدد الجامعات المشاركة فيها وصل إلى 7 جامعات من خلدة وحتى صور، وأن عدد المشاركين فيها بلغ 74 طالبا وطالبة.

وقال: عندما يتم اشراك طلبة الجامعات في الخدمات المجتمعية او في غيرها من الانشطة التي تنظم لصالح افراد المجتمع او فئاته الأكثر حاجة، فإن ذلك يشكل المدخل الصحيح لتعزيز الانتماء الوطني والانخراط الحقيقي والعملي في الحياة العامة .



ثم تحدث راعي الحفل المهندس محمد السعودي فنوه بمشاركة الجامعات والطلاب في هذه المسابقة الهادفة ، كما نوه بجهود القيمين على المجلس الاهلي لمكافحة الادمان ، من أجل تعزيز ثقافة التوعية من مخاطر أفة المخدرات والإدمان عليها.

وأضاف: إن مشاركتكم في هذه المسابقة هي بمثابة جرعة تفاؤل في مواجهة تداعيات المخدرات والإدمان عليها. خاصة ان طلاب الجامعات بحسب الدراسات هم الهدف الاول للمروجين وبالتالي فانه من المطمئن ان نرى هذا الوعي لدى طلاب الجامعات.

ابنائي الطلاب ، انتم اليوم جميعا دون استثناء المشاركين منكم والفائزين تعتبرون وحدة التدخل الخاص في موضوع التوعية . انتم متواجدون على ارض المعركة اكثر منا . وانتم قريبون اكثر منا الى المدمنين الذي في بعض الاوقات يكونون زملاء لكم . لذلك فانتم لديكم اليوم مسؤولية كبيرة في نشر الوعي في محيطكم سواء الجامعي او غيره ، ونحن على يقين انكم ستكونون اهلا لهذه المسؤولية .



بعد ذلك جرى توزيع الدروع التكريمية حيث قدم راعي الحفل المهندس السعودي والسيدين حمتو وحايك درعا تكريما لكل من عضوي لجنة تحكيم المسابقة السيدة سيرين سروجي والفنان التشكيلي زاهر مهيب البزري.

ثم وزع السعودي وابو زيد و حمتو وحايك الدروع على الطلاب الفائزين وهم :

الاوائل على جامعاتهم جنة مزهر (جامعة LIU – صيدا) - زهرا علوية (الجامعى الاسلامية – خلدة ) – مكرم غنام (جامعة MUBS – الدامور –المشرف )

اما الطلاب الفائزين على كل الجامعات فكانوا من الجامعة اللبنانية – فرع الحدث وتم تخصيصهم بجوائز نقدية مقدمة من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي لكل من : المرتبة الاولى : قمر صفا (1000 $) – المرتبة الثانية : آية عمر (750$( – المرتبة الثالثة : اليسار الرشعيني (500$) .  


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • السعودي هنأ بعيد الأضحى المبارك واعتذر عن عدم تقبل التهاني وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة عشية العيد
  • السعودي هنا بعيد التحرير: يوم مجيد للبنان وجمبع اللبنانيين والعرب والتحية لارواح الشهداء والجرحى
  • السعودي رعى في بلدية صيدا حفل إختتام مشروع المجلس الأهلي لمكافحة لإدمان " تعزيز دور الشباب في المجتمع الصيداوي "
  • بلدية صيدا أضاءت نجمة صيدا بأنوار الزينة الميلادية
  • السعودي زار ثانوية الدكتور نزيه البزري في صيدا وتسلم باقات ورود من طلابها عربون تقدير ومحبة
  • مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وبلدية صيدا رفعت معالم الزينة الليلية واليافطات بالمناسبة
  • السعودي إستنكر الإعتداء على المربي الأستاذ عدنان النقوزي واتصل به للإطمئان على صحته
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إستقبل وفد كشافة الجراح منوها بإنجازات مفوضية الجنوب وببرنامجها للعام الكشفي 2019
  • إستنفار سرية إطفاء بلدية صيدا لمواجهة تداعيات العاصفة
  • رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين " الإخوة " والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم الميه وميه
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له