sadasaida.com
 

الصفحة الرئيسية / يوميات صيدا / المواطن الصيداوي يتوجس من تسعيرة اشتراكات حزيران

المواطن الصيداوي يتوجس من تسعيرة اشتراكات حزيران
29 June 2018 12:49 am


المصدر : محمد صالح - الاتجاه
بعد يومين او ثلاثة على ابعد تقدير ستخرج الى العلن تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا.. عندها ستكون مفاجأة للجميع لجهة انتفاخها والاعباء الاضافية التي ستشكلها على جيبة المواطن..

هذه التسعيرة المرتقبة والمتوقعة اضحت الهاجس اليومي للمواطن الذي بات يترقبها شهريا وتصيبه كالصدمة الكهربائية التي تقع في القلب مباشرة .. والكل في هذه المدينة يسأل عن دور اجهزة الرقابة الرسمية المعنية المولجة حماية المواطن مثل مصلحة حماية المستهلك ووزارتي الطاقة والاقتصاد وصولا الى الاجهزة الادارية والقضائية والامنية من كل غلو في ارتفاع الاسعار على كافة المستويات .. واولها حمايته من تسعيرة المولدات المرتقبة..

في صيدا المواطن يسأل اين اصبحت العدادات الكهربائية المتعلقة بالمولدات ولماذا لم تظهر حتى تاريخه نتائج اجتماعات المحافظ منصور ضو مع اصحاب المولدات واسئلة كثيرة لا يجد المواطن الصيداوي اجوبة شافية عليها.. وتركه يواجه بمفرده كل تلك المصاعب اليومية ..

سعد

وفي سياق متصل استنكر الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد إقدام وزارة الطاقة على إصدار تعرفة ظالمة بحق المواطنين لساعة التقنين في المولدات الخاصة، واستهجن سلوك وزير الطاقة الذي تجاهل مطالبتنا بتعديل أسس تحديد التعرفة.

وقال النائب سعد "تثبت وزارة الطاقة مجدداً أن حق المواطن بالحصول على التيار الكهربائي بأسعار مقبولة هو آخر همها، بينما هي مشغولة بصفقات البواخر والتلزيمات وغيرها من أبواب الهدر والفساد. كما يثبت وزير الطاقة مجدداً انحيازه للمصالح الفئوية والخاصة على حساب الغالبية الساحقة من المواطنين."
مضيفا "مرة أخرى تأتي تعرفة ساعة التقنين أعلى بكثير من تعرفة الكيلوات - ساعة، بينما العكس هو الصحيح...كما تأتي هذه التعرفة مرتفعة أكثر بكثير من ارتفاع سعر صفيحة المازوت، ولا مبرر لذلك إلا إرضاء فئة أصحاب المولدات على حساب الغالبية الساحقة من المواطنين...وفي الوقت ذاته يمارس وزير الطاقة التمييز الفاضح بين المناطق على صعيد التقنين وتقول الوزارة إن معدل عدد ساعات التقنين على صعيد المناطق، باستثناء مدينة بيروت، قد بلغ 235 ساعة خلال شهر حزيران الجاري فإن هذا العدد يزيد أكثر من مئة ساعة في منطقة صيدا"

وتابع سعد و"زيادة على ذلك يبدو جليّاً أن قرار تركيب عدادات للمشتركين بالمولدات لا يزال حبراً على ورق من دون أن يبادر أي مسؤول إلى متابعة إنجاز الاجراءات العملية من أجل المباشرة بتركيبها قبل تاريخ انتهاء المهلة المحددة في القرار في 1-10-2018. كما يبدو أن هناك من يراهن على تأجيل ثالث لقرار تركيب العدادات".

وتوجّه سعد إلى بلدية صيدا "منبها من إصدار أي تسعيرة للمولدات عن شهر حزيران تكون مجحفة بحق الناس، ومطالباً البلدية أن تحذو حذو بلديات أخرى في لبنان درجت على تخفيض التسعيرة بما يتلاءم مع الأوضاع المعيشية الصعبة التي تضغط على المواطنين، وبأن تدافع عن حقوق الناس، لا أن تنحاز ضدهم"

وخلص إلى القول "ما دام الوزراء والمسؤولون في الدولة لا يعملون لحماية حقوق الناس، فمن حق الناس أن يتحركوا من أجل تحصيل حقوقهم.. "..

مصلحة الكهرباء.

وكان وفد من "هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء" في صيدا قد التقى رئيس مصلحة الكهرباء في المهندس سامر عبدالله في مكتبهفي المدينة وسلمه مذكرة موجهة إلى المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان من أجل ايجاد حل لمشكلة الانقطاع المتكرر والتقنين الجائر للتيار الكهربائي عن صيدا. اضافة الى البحث في التقنين الجائر بحق المواطنين في المدينة " . وطالب الوفد رئيس المصلحة "زيادة عدد ساعات التغذية للمدينة لتكون عادلة مقارنة ببقية المناطق اللبنانية، وتغذية المدن الصناعية خلال دوام العمل النهاري، إضافة الى التلبية السريعة لتصليح الأعطال الطارئة".

البزري

الى ذلك أسف الدكتور عبد الرحمن البزري لغياب الغطاء السياسي المستمر عن صيدا وقال "في خضم النقاش الدائر حول تسعيرة المولدات الكهربائية وارتفاعها غير المقبول والذي يهدد مصالح وصحة المواطنين، وفي أجواء التأخير المقصود في تركيب العدادات الكهربائية الموعودة وجُب التركيز على أن صيدا تُعاني من 350 الى 400 ساعة تقنين شهرياً مقارنة بالمعدل الوطني اللبناني العام والذي لا يتجاوز 240 ساعة تقنين شهرياً. وختم داعياً "بلدية صيدا الى عدم الوقوع في فخ تسعيرة المولدات المرتفعة والوقوف الى جانب المواطنين والدفاع عن مصالحهم."
 


تعليقكـ
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.

أخبار من نفس القسم

  • محمد صالح: أنا بريء والسفارة اللبنانية في اثنيا تقوم بجهد كبير
  • المفتي سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي محمد صالح
  • رئيس بلدية حارة صيدا يستنكر احتجاز السلطات اليونانية لابن بلدتهم محمد صالح
  • الحريري تابعت مع الحسن وعثمان واكمكجي قضية احتجاز الصحافي صالح وشمس الدين تواصل معه
  • البزري يُعلن تضامنه مع الصحافي محمد صالح ويُجري إتصالاً بوزير الخارجية جبران باسيل للإسراع في الإفراج عنه
  • المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري يعلن عن التضامن الكامل مع الصحفي محمد صالح، ويدعو وزارة الخارجية للتحرك الفوري من أجل الإفراج عنه
  • اللجنة الشعبية في حي ساحة القدس تعتصم استنكاراً لإقفال معمل النفايات
  • البزري يدعو البلدية لعدم عقد مزيدٍ من المنتديات حتى لا ترتدُّ سلباً على المدينة
  • أسامة سعد ينتقد تقصير بلدية صيدا والمسؤولين المعنيين في القيام بواجبهم لمنع تفاقم مشكلة تراكم النفايات في الشوارع والأحياء وتدارك نتائجها الخطيرة
  • أسامة سعد يهنئ بالأضحى المبارك، ويستقبل المهنئين أول أيام العيد
  • آخر الأخبار المضافة في الموقع

  • لماذا لا نستطيع تذكر أحلامنا بعد الاستيقاظ؟
  • تحذيرات من 19 دواء فيها "سم قاتل"
  • ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن السنوات الـ 5 من 2015 حتى 2019، هي الأكثر حرارة في التاريخ. وأشارت المنظمة، في تقرير جديد، إلى ازدياد
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
  • ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية
  • سلامة: الدولار متوفر وموجودات مصرف لبنان بالدولار تفوق الـ38 مليار
  • وسائل إعلام صينية: "إس-500" الروسية هي أكثر منظومة دفاعية فعالية في العالم
  • يوم وطني للتفاح اللبناني: الهدف تصريف ما يزيد عن مئة الف طن
  • عون: نجدد دعوتنا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء
  • ​وزارة الخارجية والمغتربين​: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح لتقديم المساعدة له