sadasaida.com
 

الرئيسية / المحطة الاخبارية
قوى الامن: احباط عملية تهريب 6 ملايين حبة كبتاغون
22 June 2017 05:43 pm
اعلنت المـديرية العـامة لقوى الامن الـداخلي _ شعبة العـلاقات العـامة انه في إطار ملاحقة الشبكات الدولية الضالعة بتصنيع وتهريب حبوب الكبتاغون، وبنتيجة المتابعة والرصد من قبل مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، وبالتنسيق والتعاون الوثيق مع السلطات الأمنية المختصة في المملكه العربية السعودية، تم إحباط عملية تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغ عددها ستة ملايين حبة.


الناتو يوضح مسألة الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي فوق البلطيق
21 June 2017 07:35 pm
أعلن حلف الناتو أن مقاتلتها التي اقتربت اليوم الأربعاء من طائرة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو فوق مياه بحر البلطيق تصرفت ضمن إطار الإجراءات المعيارية. وقال المتحدث باسم التحالف أثناء مؤتمر صحفي: "عند اقتراب أي طائرة مجهولة من الأجواء الجوية لدول حلف الناتو، تقلع طائرات تابعة للحلف ولسلاح الجو الوطني لهذه الدولة لمتابعة تحليقها... وتتعرف مقاتلاتنا عادة على هذه الطائرة بصريا دون الاقتراب منها إلا ضمن مسافة آمنة، ثم تتركها".


العاهل السعودي يعفي الأمير محمد بن نايف من جميع مناصبه ويعين محمد بن سلمان وليا للعهد
21 June 2017 07:37 am
أصدر الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فجر اليوم الأربعاء، أمرا ملكيا بإعفاء الأمير محمد بن نايف، من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية. كما أصدر العاهل السعودي أمرًا ملكيًا بتعيين ابنه الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وتعيينه كذلك نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع، مع ما كلف به من مهام أخرى.


الأسد يهاجم المسؤولين "المرعوبين" وتجاوزات أبنائهم ويتحدث عن "سلسلة طويلة" من الفاسدين
21 June 2017 12:29 am
شن الرئيس السوري بشار الأسد هجوما حادا على بعض المسؤولين السوريين "المرعوبين" على خلفية تصرفات تسيء بشكل مباشر لحقوق المواطن السوري و"لا تليق بالوطن". جاء ذلك خلال ترؤوسه، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمجلس الوزراء عقد في مقر الحكومة بمنطقة كفر سوسة بدمشق. وأشار الأسد إلى أن أهم المظاهر المسيئة هي تلك المواكب الضخمة لبعض المسؤولين أو غيرهم،


قطر: اختراق موقع "قنا" نفذ من قبل دول مجاورة تشارك في الحصار
21 June 2017 12:26 am
أعلن النائب العام القطري، علي بن محسن بن فطيس المري، أن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا" نفذ من قبل "دول مجاورة مشاركة في الحصار" المفروض على بلاده. وقال المري، في مقابلة مع قناة "الجزيرة القطرية"، اليوم الثلاثاء: "اختراق موقع وكالة الأنباء (القطرية) نفذته دول مجاورة مشاركة في الحصار". وأضاف المري مشددا: "الأدلة التي بحوزتنا كافية لتوجيه الاتهام لدول الحصار".


موسكو وأنقرة متفقتان بشأن مناطق تخفيف التوتر في سوريا
20 June 2017 06:52 pm
نفى غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، وجود أي خلاف في مواقف موسكو وأنقرة حول تحديد مناطق تخفيف التوتر الأربع بسوريا، مؤكدا أن العمل في هذا السياق يجري بشكل منتظم. وجاء نفي الدبلوماسي الروسي ردا على سؤال حول تقارير تحدثت عن خلافات بين تركيا وروسيا، قيل إنها أدت لتأجيل الجولة القادمة من مفاوضات أستانا الخاصة بتثبيت الهدنة بسوريا إلى أوائل يوليو/تموز المقبل.


السفير الأمريكي السابق في سوريا: اللعبة انتهت!
20 June 2017 06:36 pm
توقع السفير الأمريكي السابق في سوريا روبرت فورد أن تعجز بلاده عن الصمود أمام إيران في سوريا وأن تنسحب من هناك كما فعلت عام 1983 في بيروت، ولاحقا في العراق. وبشأن هدف الرئيس الأمريكي النهائي في سوريا، قال فورد في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" إن ترامب "يريد تقليص النفوذ الإيراني هكذا سمعت من أحد مستشاريه قبل أسابيع"، مضيفا أن الرئيس "لا يعرف أن اللعبة انتهت. تأخروا كثيراً. أوباما لم يترك لإدارة خلفه الكثير من الخيارات لتحقيق هدفه".


من هو منفذ عملية الدهس في لندن؟
19 June 2017 10:14 pm
كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن منفذ عملية الدهس التي استهدفت ليلة أمس الأحد مجموعة من المسلمين قرب مسجد فينسبري بشمال لندن، هو أب لـ4 أطفال يقيم في ويلز. وأفادت الصحيفة، نقلا عن مصادر في مدينة كارديف، عاصمة ويلز، بأن المنفذ المعتقل الذي ظهرت صوره في العديد من وسائل الإعلام يدعى دارين أوزبورن، وهو استأجر سيارة "فان" قبل الذهاب من جنوب ويلز إلى لندن، حيث نفذ العملية الإرهابية باستخدامها.


موسكو تعلق على إسقاط التحالف للطائرة الحربية السورية في ريف الرقة
19 June 2017 09:21 pm
حذرت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة مجددا من تكرار اللجوء إلى القوة العسكرية ضد القوات الحكومية السورية، واعتبرت إسقاط التحالف لطائرة حربية سورية دعما للإرهابيين. وقال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في أول رد روسي رسمي على الضربة الأمريكية التي أسفرت عن إسقاط طائرة حربية سورية بريف الرقة: "تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة التي استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو السوري وأسفرت عن إسقاطها".


برلين: بلا موسكو لا يمكن التعامل مع الصراع في سوريا وليبيا وأوكرانيا
18 June 2017 11:56 pm
انتقد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل السياسة الأمريكية تجاه روسيا، وقال إن على واشنطن أن تبحث عن فرصة لإعادة إحياء العلاقات مع روسيا وإقامة اتصالات جديدة مع موسكو. وأمل الوزير الألماني في مقابلة نشرتها صحيفة فيلت ام زونتاج الأحد، أن تصحح واشنطن خطأها تجاه روسيا، لأنه بدون موسكو لا يمكن للعالم أن يتعامل مع الصراع في سوريا وليبيا وأوكرانيا. وقال غابرييل


ما فحوى رسالة الرئيس الإيراني لأمير قطر؟
18 June 2017 10:34 pm
قال بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، الأحد 18 يونيو/حزيران، إن حسين جابر أنصاري نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية، قد زار قطر حاملا رسائل ودية إلى مسؤوليها. وأضاف قاسمي في بيان للوزارة، أن الزيارة تأتي في إطار استمرار المباحثات بين الجانبين فيما يخص القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى تطورات المنطقة، مشيرا إلى أن إيران تسعى لتعزيز التضامن الإسلامي والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.