sadasaida.com
 

الرئيسية / للقضية معيار
تجميد صفحة لـ"RT" الإنكليزية على تويتر بطلب من لندن
03 September 2017 12:25 pm
جمدت إدارة شبكة التواصل الاجتماعي تويتر الصحفة الإنكليزية لقناة "RT" المكرسة للذكرى المئوية لثورة أكتوبر عام 1917 بطلب من وزارة الخارجية البريطانية. وأفادت صحيفة "غارديان"، بأن السلطات البريطانية استاءت من استخدام الصفحة للرموز الوطنية البريطانية دون إذن رسمي. وفي حديثه بهذا الشأن قال مدير المشاريع الاجتماعية في وسائل الإعلام بقناة "RT" أيفر كروتي،


حزب الله:الهدف الامريكي بمنع الباصات التي تنقل مسلحي "داعش" وعائلاتهم لا صلة له ب​محاربة داعش​".
02 September 2017 05:17 pm
أعلن "​حزب الله​" أنه "حتى هذه الساعة تقوم الطائرات الاميركية بمنع الباصات التي تنقل مسلحي "داعش" وعائلاتهم والتي غادرت منطقة سلطة ​الدولة السورية​ من التحرك وتحاصرها في وسط الصحراء وتمنع ايضاً من ان يصل اليهم أحد ولو لتقديم المساعدة الانسانية للعائلات والمرضى والجرحى وكبار السن واذا ما استمرت هذه الحال فإن الموت المحتم ينتظر هذه العائلات وفيهم بعض النساء الحوامل، مشيراً الى "أننا أمام هذا الواقع


أردوغان متسائلا: كيف تظهر بيد "داعش" أسلحة لدولة عضو في الناتو؟
31 August 2017 08:33 pm
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن كافة الخيارات مطروحة دائما أمام تركيا للتعامل مع المستجدات في الشرق الأوسط، منتقدا أعضاء في حلف الناتو لوقوع أسلحتها بيد "داعش". قال أردوغان، في تصريحات أدلى بها، اليوم الأربعاء، خلال حفل استقبال في القصر الرئاسي: "كافة الخيارات مطروحة دائما للتعامل مع المستجدات في المنطقة، وتركيا ترى الوجه الحقيقي للمكائد التي تحاك باستخدام منظمات إرهابية، وترفض الإملاءات في هذا الخصوص".


قطر: لا علاقة بيننا وجماعة الإخوان المسلمين
28 August 2017 05:00 pm
أعلن سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، أنه لا توجد أي علاقة بين الدوحة والإخوان المسلمين حاليا، قائلا إن جميع الاتهامات لقطر بدعم هذه الجماعة ادعاءات مصرية. وقال سيف آل ثاني، في مقابلة مع صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الأمريكية، تم نشر نصها اليوم الاثنين: "لا توجد بيننا وبينها أية علاقة، وكل هذه الادعاءات هي ادعاءات مصرية، كما تعلم لما حدث الربيع العربي،


واشنطن قررت تخفيف العقوبات المتوقع فرضها على حزب الله
27 August 2017 02:37 pm
أفادت وكالة "رويترز" اليوم الأحد، نقلا عن مصادر سياسية ومصرفية، بأن السلطات الأمريكية قررت تخفيف العقوبات المتوقع أن تفرض على "حزب الله" اللبناني. وأكدت المصادر أن المشروع المعدل الذي أحيل إلى الكونغرس في أواخر يوليو/تموز الماضي لا يحتوي على نقاط كانت تستدعي بالغ قلق بيروت، موضحا أن المشروع، مقارنة مع صيغته السابقة، يركز الاهتمام على اختيار أهداف العقوبات، ولا يستهدف اللبنانيين الشيعة.


من هي الشخصية العسكرية اللبنانية المرموقة التي خطط "داعش" لاغتيالها؟
27 August 2017 11:47 am
أثارت اعترافات المدعو محمد حسن الحسن، بانتمائه لإحدى الخلايا الإرهابية النائمة في لبنان، والتخطيط لاغتيال شخصية عسكرية مرموقة في الجيش، استياء عشيرته، فتبرأت منه. وأوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، السبت 26 أغسطس/آب، الحسن وأحالته إلى القضاء المختص، لانتمائه إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وتكليفه من قبل قياديين في التنظيم بالتحضير لاغتيال أحد كبار ضباط الجيش اللبناني، بواسطة عبوة ناسفة أو عملية قنص.


واشنطن تطالب بتفتيش المواقع العسكرية الإيرانية
23 August 2017 09:01 am
قالت نيكي هايلي سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، إن بلادها تريد أن تعرف ما إذا كانت وكالة الطاقة الذرية تعتزم تفتيش مواقع عسكرية إيرانية، للتأكد من التزام طهران بالاتفاق النووي. وستلتقي هايلي مع مسؤولي الوكالة في فيينا اليوم الأربعاء، لبحث ما وصفته بمهمة لتقصي الحقائق تمثل جزءا من مراجعة الرئيس دونالد ترامب للاتفاق الذي توصلت إليه إيران مع القوى الكبرى للحد من برنامجها النووي مقابل رفع معظم العقوبات عنها.


شحنات غامضة من كوريا الشمالية إلى سوريا تثير قلق الأمم المتحدة
22 August 2017 03:51 pm
قدم فريق خبراء في الأمم المتحدة تقريرا سريا كشف عن احتجاز شحنات من أهم شركة كورية شمالية مصدرة للأسلحة، إلى وكالة سورية سبق لها أن كانت مسؤولة عن البرنامج الكيميائي. وجاء في التقرير، الذي اطلعت عليه وكالة "رويترز"، أن التحقيق في الخروقات المحتملة للعقوبات ضد بيونغ يانغ، يشمل التعاون بين كوريا الشمالية وسوريا بشأن صواريخ "سكود" وصواريخ "أرض-جو" وأنظمة دفاع جوي.


أسباب عدم التنسيق بين الجيشين السوري واللبناني في معركة الجرود
21 August 2017 10:35 am
سلطت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير لها الضوء على طبيعة العمليتين، اللتين أطلقهما الجيش اللبناني من جهة، وحزب الله من جهة أخرى، في وقت واحد، ودون تنسيق بينهما ضد "داعش" في الجرود. وذكرت الصحيفة الأمريكية، أن الجيش اللبناني من جهة و"حزب الله" من جهة أخرى، أطلقا معركتين منفصلتين، لكن بنفس التوقيت، وكل على حدة دون تنسيق.


المولوي وفضل شاكر يطلبان بشمولهما في أي صفقة تبادل مع الدولة اللبنانية بعد جلاء صورة المعركة التي يشنها الجيش اللبناني ضد مواقع التنظيم في الجرود
19 August 2017 01:28 pm
خيّم الهدوء الحذر على مخيم عين الحلوة أمس، بعد الاشتباكات التي اندلعت ليل الخميس الماضي بين مجموعة بلال العرقوب المقرّب من المطلوب بلال بدر، وبين القوة الامنية المشتركة، بعد أن تمكنت القوة المشتركة من تطويق الاشتباك والردّ بالنار على المجموعة ودفعها للانسحاب الى محور آخر في حي الصفصاف وإحراق منزل العرقوب.


خط نقل بحري مباشر بين الكويت وقطر
18 August 2017 09:46 am
أفادت وسائل إعلام قطرية بأن مجموعة "ملاحة" للنقل البحري وخدمات لوجستية ومقرها الدوحة، أعلنت إطلاقها أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين دولتي قطر والكويت. ووفقا لصحيفة "الوطن" القطرية، فإن الخدمة الجديدة ستعمل بشكل أسبوعي بين ميناء حمد في قطر، وميناء الشويخ في الكويت من خلال سفينة ذات سعة 515 حاوية نمطية و50 حاوية مبردة، وتستغرق مدة العبور يوما واحدا فقط ما يعد بحسب الصحيفة قياسيا.