sadasaida.com
 

الرئيسية / للقضية معيار
ما السر في ثلاجة البيت الأبيض ليسرقها المتحدث باسمه ليلا!
23 July 2017 12:48 pm
غادر الناطق السابق باسم الرئاسة الأمريكية شون سبايسر البيت الأبيض بعد استقالته من منصبه الجمعة الماضي، حاملا ثلاجة صغيرة تابعة للموظفين. أفادت بذلك صحيفة "وول ستريت جورنال"، مضيفة أنه في بادئ الأمر أرسل سبايسر مساعدا له إلى الغرفة حيث كانت الثلاجة، ليستعيدها من الموظفين العاملين هناك، لكنهم قابلوا الطلب بالرفض. بعد ذلك، انتظر سبايسر حتى غروب الشمس وانصراف الموظفين ليدخل ويسترجع الثلاجة بنفسه.


مسلحو النصرة يرفعون الرايات البيضاء بمنطقة عقاب الدب بجرود عرسال
22 July 2017 09:57 pm
افاد الإعلام الحربي المركزي أن "مجموعات كبيرة لمسلحي جبهة النصرة رفعت 6 رايات بيضاء في منطقة عقاب الدب بجرد عرسال في اشارة منها للاستسلام"، مشيراً إلى ان "هناك تخبط بصفوف جبهة النصرة على خلفية فرار المسلحين وتركهم السلاح في مرتفع قرنة القنزح في جرد عرسال بعد انقضاض مقاتلي حزب الله عليهم". من جهة اخرى افاد مصدر عسكري ميداني


واشنطن بوست": ترامب يغلق برنامج "CIA" السري لتسليح المعارضة السورية
20 July 2017 09:39 am
نقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر إغلاق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية لتسليح المعارضة السورية، ما قد يدل على تغير جذري في سياسته بسوريا. وأوضحت الصحيفة الأمريكية، استنادا إلى مسؤولين في حكومة الولايات المتحدة، أن "الإغلاق النهائي لهذا البرنامج السري يعكس اهتمام ترامب بإيجاد سبل للعمل المشترك مع روسيا، التي تعتبر هذا البرنامج المناهض للأسد ضربا لمصالحها".


لماذا لا يُطبق المجتمع الدولي القرار 194 قبل الطلب من حزب الله تسليم سلاحه؟
17 July 2017 10:36 pm
كما يعلم الجميع، فإن النسيج الإجتماعي اللبناني مؤلف من عدة طوائف ومذاهب أهمّها: المسيحيون والشيعة والسنّة والدروز... نشهد كل يوم بعض السياسيين يطالبون بتسليم حزب الله سلاحه وبقاء فقط سلاح القوى الشرعية اللبنانية، يقول مصدر سياسي، ولكن أياً يكن رأيهم، فإننا نحترمه لكن لنكن موضوعيين وواقعيين قليلاً ونقول:


أقمار صناعية تكشف قواعد أمريكية سرية قرب سوريا
13 July 2017 09:38 am
كشف موقع "thedailybeast" أمس عن قاعدتين عسكريتين أمريكيتين تعمل واشنطن سرا على إنشائهما، بالقرب من الجنوب السوري، على الحدود مع العراق والأردن. وأوضح الموقع أن من بين القواعد العديدة التي أنشأتها الولايات المتحدة حتى الآن في مناطق متفرقة بالقرب من سوريا، قاعدتين عسكريتين جديدتين في الأردن، إحداهما بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا، والأخرى في شمال شرق الأردن.


ضباط أمريكيون في الرقة بسوريا
13 July 2017 09:30 am
أكدت مصادر عسكرية أمريكية أن قوات برية تابعة للولايات المتحدة تعمل حاليا في مدينة الرقة السورية، معقل تنظيم "داعش" في شمال شرق سوريا. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن العقيد الأمريكي رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الدولي، فإن الحديث يدور عن عدد قليل من الجنود الأمريكيين، يقدمون المشورة والنصيحة للقوات السورية الموالية لواشنطن، قاصدا بذلك "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).


أين يخفي حزب الله مصانع صواريخه؟
10 July 2017 01:25 am
نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا يحمل معلومات جديدة حول مصنعين للصواريخ تبنيهما إيران لحزب الله في الأراضي اللبنانية. وارتكزت الصحيفة في تقريرها على بيانات لمجلة "Intelligence online" الفرنسية قالت إن هناك مصنعين في منطقتين مختلفتين في لبنان تم إنشاؤهما تحت الأرض بعمق 50 مترا، مؤكدة أنهما يتمتعان بتحصينات معقدة حتى لا يتأثرا بقصف إسرائيلي محتمل.


رئيس لجنة مكافحة الإرهاب السابق: قطر متورطة بهجمات 11 أيلول 2001
10 July 2017 01:09 am
زعم رئيس لجنةمكافحة الإرهابالسابق، ريتشارد كلارك، أنّ "قطرمتورّطة وتتحمّل جانب كبير من المسؤوليّة عن هجمات 11 أيلول 2001 وغيرها من الهجمات الإرهابيّة الكبرى". ولفت كلارك، في مقال نشرته صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأميركية، إلى "إيواء قطر لواحد من أخطر الإرهابيّين في العالم، وحمايته وحرمان أجهزة الأمن الأميركية من القبض عليه"، مشيراً إلى أنّ "الحقيقة الواضحة أنّ قطر وفّرت فعليّاً ملاذا لقادة وجماعات إرهابيّة،


خطط القذافي لإنشاء الدينار الذهبي الليبي ولهذا السبب قُتل !
06 July 2017 08:39 pm
تتيح رسائل هيلاري كلينتون الإلكترونية التي نشرتها وزارة الخارجية الأميركية في نهاية العام الماضي كشف المزيد من الأسرار. وتكشف إحدى تلك الرسائل لماذا سعى حلف شمال الأطلسي إلى الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي. وبيّنت مجلة "فورين بوليسي" أن تلك الرسالة كشفت أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي قاد حملة الاعتداء على ليبيا وضع نصب عينيه خمسة أهداف محددة: الاستيلاء على النفط الليبي


ألمانيا تستعد لحرب تجارية مع الولايات المتحدة
04 July 2017 02:21 pm
روسيا قد تجني بعض المنافع في حال تفاقم النزاع التجاري بين ألمانيا والولايات المتحدة. بيد أن المصالح الاقتصادية الروسية في أوروبا سيلحق بها الضرر في حال تنازل برلين. تلاحظ المحللة الاقتصادية أولغا سولوفيوفا في مقال نشرته صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" أن الوضع بلغ ذروته في النزاع التجاري الأمريكي-الألماني، وذلك عندما ألغى وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس يوم الثلاثاء 27/06/2017 وبصورة مفاجئة


لأول مرة في سوريا.. روسيا تكشف للأسد في حميميم عن مدرعة خارقة
29 June 2017 11:35 am
كشفت زيارة الرئيس السوري بشار الأسد، مؤخرا لقاعدة حميميم الجوية، عن ظهور مركبة الدعم الناري الروسية "BMPT - 72" والملقبة بـ"Terminator – 2" إلى العلن لأول مرة في سوريا. وتشير وكالة "نوفوستي، في تقريرها،" إلى أن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف، استعرض بنفسه المركبة القتالية الواعدة، أمام الرئيس السوري في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، حيث ترابط القوة الروسية.