sadasaida.com
 

الرئيسية / غذاء العقل
فقد الأعصاب بسرعة سببه نقص مادة في الدماغ
15 August 2011 05:17 pm
لندن- أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي اكسبريس" أن بعض الرجال يفقدون أعصابهم بسرعة لأن لديهم شيئاً مفقوداً في الدماغ. ووجدت الدراسة التي أجراها علماء جامعة كارديف أن بعض الرجال لا يستطيعون التصرف بصورة مباشرة واتخاذ قرارات آنية، بسبب افتقادهم لمادة كيميائية تسمى "غابا" تتولى مهمة إرسال الرسائل بين خلايا الدماغ.


سر شعور المدخنين بالاكتئاب بعد الإقلاع عن عادتهم
14 August 2011 02:52 pm
اوتاوا- قال باحثون كنديون إنهم استطاعوا أن يفسّروا سبب ارتفاع خطر إصابة المدخنين بالاكتئاب بعد إقلاعهم عن عادتهم، عن طريق تصوير متطوّر للدماغ أظهر ارتفاعاً بنوع من الأنزيمات داخل مناطق دماغيّة معيّنة.


التدخين بعد مرور نصف ساعة على الاستيقاظ يزيد احتمال الإصابة بالسرطان
13 August 2011 03:17 pm
صدرت عن مجلة "Cancer" الأمريكية الصادرة عن جمعية السرطان في الولايات المتحدة نتائج بحث أجري أخيراً، تفيد بأن الأشخاص الذين يبدأون صباحهم بسيكارة بعد مرور نصف ساعة وقبل انقضاء ساعة من استيقاظهم وقبل تناول أي طعام،


الشدّة في الصغر ألم جسدي في الكبر
04 August 2011 04:29 pm
واشنطن- خلصت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يعانون من الاكتئاب والقلق نتيجة مرورهم بعدد من الشدائد، معرضون للإصابة بمشاكل جسدية مزمنة حين يصبحون بعمر البلوغ. وذكر موقع "هلث داي" الأميركي ان باحثين درسوا بيانات لأشخاص من أكثر من 10 دول


الهوت دوغ يدمر صحتك
03 August 2011 04:14 pm
أفادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية بأن أطباء امريكيين وضعواً لوحة إعلانات في مدينة إنديانابولس تظهر فيها قطع نقانق "هوت دوغ" مصفوفة في علبة تبدو وكأنها علبة سكائر، كتب عليها "الهوت دوغ سيدمر صحتك"، وذلك وفقاً لنتائج دراسة أجريت في عام 2007، أثبتت العلاقة الوطيدة بين هذا المنتج وسرطان القولون.


نصائح للتغلب على العطش أثناء الصيام
01 August 2011 03:19 pm
منذ 23 عاما، لم يأت شهر رمضان الكريم فى فصل الصيف، حيث ارتفاع درجة الحرارة وطول فترة الصيام، لذا يعانى الصائمون العطش أثناء الصيام هذا العام بشدة. ويرجع د.بهاء ناجى، استشارى التغذية وعلاج السمنة، السبب فى ذلك إلى نوع الغذاء الذى يتناوله الصائم،


علماء: سكان المناطق المعتمة من العالم يحتاجون أمخاخا أكبر
30 July 2011 12:34 pm
لندن- قال علماء ان سكان المناطق الشمالية من العالم لديهم أمخاخ أكبر وعيون أوسع حتى يتكيفوا مع فصول شتاء طويلة مظلمة وسماء معتمة. ودرس باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية تجاويف الاعين وسعة تجويف المخ في 55 جمجمة بشرية من 12 منطقة مأهولة في العالم


العلماء يكتشفون سبب النسيان ويبدأون الحرب ضده
28 July 2011 05:22 pm
كثيرأً ما نسمع المثل القائل "اذا عرف السبب بطل العجب". وربما تعد ظاهرة النسيان من أكثر الظواهر المحيرة التي أثارت الكثير من التساؤلات. وفيما يتعلق بالنسيان أعلن علماء أمريكان عن اكتشافهم السبب المؤدي له، خاصة مع التقدم في العمر


الأسود تأكل البشر.. بعد ليلة يكون فيها القمر بدرا
23 July 2011 01:30 pm
تكثر القصص والأساطير عن ظهور مستذئبين عندما يكون القمر بدراً، ولكن العلماء تمكنوا من إثبات خطر حقيقي يلي اليوم الذي يظهر فيه البدر، إذ تصبح الأسود وخاصةً الأفريقية منها أكثر عرضة لمهاجمة الإنسان وتحويله إلى وجبة لها.


إحمِ بشرتك من مضار الشمس ... بقلم ندين عطية
23 July 2011 01:26 pm
ترسل الشمس خيوطها الذهبية الناعمة متسللة إلى ذواتنا رافعة من معنوياتنا ، فتدب في نفوسنا الطاقة والحب لها ، ونلهث خلف ذلك النور البهي ليعكس صورته على وجوهنا ويسكب لونه الساحر على بشرتنا لكن مع هذه السمرة الساحرة بحسناتها وسيئاتها


ادمان الاطفال على مشاهدة التلفزيون يعرضهم للأرق
22 July 2011 10:55 am
يمكن ان تؤدي مشاهدة التلفزيون بعد الساعة السابعة مساء أرقا عند الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و5 أعوام. وقد تسفر عن النتيجة نفسها مشاهدة برامج تشتمل على مشاهد العنف بما في ذلك أفلام الرسوم المتحركة التي يتم بثها في وقت النهار.